04‏/10‏/2016

author photo

تعقد شركة جوجل غدًا الثلاثاء 4 أكتوبر مؤتمرها السنوي الكبير في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، والذي يشهد دائمًا كل عام العديد من المفاجآت.

المؤتمر يعد بمثابة العيد لجوجل، حيث يعول العملاق الأمريكي دائمًا على ذلك اليوم من أجل الإعلان عما يجد في جعبته من منتجات وأجهزة، ولعل أهمها ما يلي:

هواتف Pixel 

جوجل في طريقها للكشف عن هاتفين جديدين كعادتها كل عام، ولكن لأول مرة ستتخلى عن علامة Nexus التجارية، حيث ستطلقهما تحت اسم Pixel وPixel XL.

الهاتفان من صناعة شركة إتش تي سي، وسربت اليوم الإثنين مواصفاتهما عن طريق الخطأ من قبل إحدى شركات بيع الهواتف البريطانية.

كلا الهاتين مزودان بمعالج كوالكوم سناب دراجون 821، و4 جيجا بايت رامات، وكاميرا خلفية دقتها 12 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل، ومستشعر بصمة، ومساحة تخزين داخلية بأحد سعتين، 32 و 128 جيجا بايت.

ويختلف الهاتفان في حجم الشاشة ودقتها، بواقع 5.5 بوصة، ودقة تبلغ x14402560 بكسل لهاتف  Pixel XL، و5 بوصات ودقة 1920x1080 بكسل لهاتف Pixel.

وبالنسبة للبطارية، فتبلغ سعتها 3540 مللي أمبير في هاتف Pixel XL، و2770 مللي أمبير في هاتف Pixel.

نظارة Daydream الافتراضية

من المنتظر أن تكشف جوجل عن نظارة واقع لفتراضي جديدة، متوافقة مع منصة داي دريم التي كانت أعلنت عنها في مؤتمر المطورين I/O 2016.

النظارة الجديدة أكثر تطورًا بكثير من نظارة جوجل الكارتونية Cardboard، وستوفر تجربة ممتعة عالية الجودة ومليئة بالمفاجأت لمحبي الواقع الافتراضي بحسب ما قالته جوجل على موقعها الرسمي.

جهاز جوجل Home

تستعد شركة جوجل للكشف عن جهاز Google Home، وهو جهاز منزلي يعمل عن طريق الأوامر الصوتية، ويقوم بعدة مهام عن بعد، مثل تشغيل الموسيقى والأفلام، والتواصل مع باقي أفراد العائلة، وإعطاء إجابات للاستفسارت التي يريدها المستخدم صوتيًّا، وكأنه جالس أمام جهاز كمبيوتر يبحث على محرك جوجل.

جهاز Chromecast بدقة 4 كيه

ستكشف جوجل عن نسخة جديدة من جهازها الصغير كروم كاست، لبث المحتوى الترفيهي كالأفلام والمسلسلات  من الهاتف أو التابلت أو الكمبيوتر المحمول إلى التلفزيون مباشرة، تدعم عرض فيديوهات خارقة الجودة بدقة 4K، التي تعتبر ضعف دقة HD.

راوتر واي فاي جديد

من المتوقع أن تكشف شركة جوجل عن راوتر واي فاي جديد، يدعم العمل وبث إشاراته لمسافات أطول من أي راوتر متواجد حاليًا في الأسواق، تحت اسم Google Wi-Fi.

هذا الموضوع يحتوى على 0 تعليق

ما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد
EmoticonEmoticon

المقال التالى المقال التالى
المقال السابق المقال السابق