05‏/10‏/2016

author photo

قد تكون أخبار قديمة للبعض، ولكن لا يعرف معظم المستخدمين أن هواتفهم الذكية بإمكانها فعل الكثير بعيدًا عن إجراء المكالمات، والدردشة بالفيديو، وإرسال الرسائل النصية، بفضل ملايين التطبيقات المتاحة، التي نستعرض أهمها في هذا التقرير.

1- قياس ضربات قلبك

لا يحتاج هاتفك كي يقيس ضربات قلبك إلى مستشعر خاص كذلك الموجود في بعض هواتف سامسونج الرائدة، أو هواتف آيفون، فمن خلال الكاميرا وفلاش الإضاءة، يمكن لهاتفك القيام بهذه المهمة.

ويعد تطبيق Instant Heart Rate من أفضل التطبيقات المتخصصة في هذا المجال لهواتف آندرويد وآيفون، فقط ثبته وضع إصبعك على الكاميرا الخلفية، وسوف يحسب لك التطبيق معدل ضربات قلبك.

2- كشف المعادن

يمكن للهاتف، إن كان به مستشعر قياس المغنطيسية، الكشف عن المعادن مثل الحديد أو الصلب، وهناك عدد كبير من التطبيقات المتخصصة في ذلك، ولكن أهمها هو metal detector المتواجد على هواتف أندرويد وآيفون.

3- حساب عدد خطواتك

ميزة أخرى يمكن للهاتف فعلها لهواة الصحة، هل تعلم أن منظمة الصحة العالمية توصي بالمشي يوميًا بما لا يقل عن 10 آلالاف خطوة؟ لا تقلق، فهاتفك ييستطيع مساعدتك.

تطبيق Pacer يمكنه استخدام مستشعر التسارع المتواجد في هاتفك، لحساب عدد خطواتك، ومعدل المسافة التي تمشيها، وعدد السعرات الحرارية التي تحرقها، بما يساعدك في النهاية على فقدان الوزن، ومتاح مجانًا للتحميل على هواتف أندرويد وآيفون.

4- قياس الطول وحساب المسافة

شئ آخر عظيم يمكن لهاتفك القيام به، وهو قياس طول الأشخاص والمباني وأي شئ، بالإضافة إلى المسافة بين نقطتين.

ويعد تطبيق EasyMeasure من أفضل التطبيقات المتخصصة في هذا الشأن، ويمكن تحميله مجانًا على هواتف أيفون وآندرويد.

5- أداة لظبط المستوى

يستطيع هاتفك الذكي ظبط مستوى الأشياء، كلوحة تريد تعليقها على الحائط في خط مستقيم على سبيل المثال، فبتطبيق بسيط مثل iHandy، متاح لهواتف أندرويد وآيفون، بإمكانه استخدام أجهزة الاستشعار بالهاتف للقيام بهذه المهمة، وظبط مستوى كل الأشياء، مثل إطارات الصور، المصابيح، وحامل التليفزيون.

هذا الموضوع يحتوى على 0 تعليق

ما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد
EmoticonEmoticon

المقال التالى المقال التالى
المقال السابق المقال السابق