06‏/10‏/2016

author photo

بعدما كشفت شركة جوجل عن هاتفها بكسل أمس الثلاثاء، خرج العملاق الأمريكي مدعوم بعدة تقارير، ليفيد بأن الجهاز به أفضل كاميرا من بين الهواتف الذكية المتواجدة في الأسواق، فما هو السبب؟

جوجل اعتمدت على اختبار أجرته أشهر شركة متخصصة في تقييم أداء كاميرات الهواتف الذكية، وهي شركة DXOMark، حيث أعطت هاتف بكسل 89 نقطة، وهو أعلى رقم تعطيه لهاتف في تاريخ اختباراتها.

هذه النتيجة منحت كاميرا هاتف بكسل لقب الأفضل، وجعلتها على مقربة من الكاميرات المتخصصة من حيث الحدة والألوان والدقة.

تبلغ دقة الكاميرا الخلفية لهاتف بكسل 12.3 ميجا بكسل، وهي مزودة بمستشعر كبير نسبيًّا، وحجم بكسل كبير يصل إلى 1.55 ميكرون، ما يعني أن الهاتف قادر على التقاط أفضل الصور حتى في الضوء المنخفض. 

التقاط الصورة بواسطة كاميرا هاتف بكسل سريع للغاية، لدرجة أنه أسرع هاتف يلتقط صور في تاريخ هواتف جوجل المنتجة، ما يعني أن المستخدم قادر معها على تصوير اللقطات السريعة مثل الجري على سبيل المثال.

وضع الـHDR في الكاميرا مفعل دائمًا، الأمر الذي يحسن من مشاهد ضوء النهار والظلال التي قد تتواجد في الصور، وتقول جوجل أن الكاميرا بإمكانها تقسيم الصور إلى أجزاء مختلفة التعرض، قصيرة ومتعددة، من أجل محاذاة البكسلات، والقضاء على طمس التفاصيل الذي قد يتواجد في الصور.

وبعد التقاط الصور، يتميز الهاتف بقدرته الفائقة على معالجتها بشكل أسرع مرتين من أي هاتف آخر، بفضل وجود معالج كوالكوم سناب دراجون 821 فائق السرعة، وذاكرة الوصول العشوائي التي تبلغ سعتها 4 جيجا بايت.

ولم تنس جوجل وضع الفيديو، حيث إن الكاميرا الخلفية لهاتف بكسل قادرة على التقاط صور دقتها 4 كيه بمعدل 30 إطارًا في الثانية، وبدقة 1080 بكسل بمعدل 120 إطارًا في الثانية، و720 بكسل بمعدل 240 إطارًا في الثانية.

وعرضت جوجل فيديو رائع لشخص يفقز في الشارع، أثبت قدرة كاميرا هاتف بكسل على تثبيت الفيديو وعدم اهتزازه.

هذا الموضوع يحتوى على 0 تعليق

ما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد
EmoticonEmoticon

المقال التالى المقال التالى
المقال السابق المقال السابق