معلومات عن عائلة «بكسل».. أول هواتف تصنعها «جوجل» في تاريخها

سطّر الثلاثاء 4 أكتوبر، تاريخًا جديدًا لشركة جوجل، بعدما كشفت عن أول سلسلة هواتف تصنعها في تاريخها.

جوجل كانت قد أعلنت تخليها في وقت مبكر من هذا العام، عن علامتها التجارية الخاصة بالهواتف Nexus، التي كانت تسند إلى شركات شهيرة مثل إتش تي سي، إل جي، وهواوي مهمة تصنيعها، على أن تزودها هي بنظام التشغيل الخام.

أما مع علامة Pixel الجديدة، فأصبحت جوجل هي من تصمم وتصنع الهواتف، وتزودها بنظام التشغيل أيضًا، أي أنها تتحكم في العملية برمتها من الألف إلى الياء.

وتتضمن عائلة Pixel الجديدة هاتفين، الأول يحمل نفس الإسم، والثاني Pixel XL، ولا يختلف الهاتفان عن بعضهما البعض إلا في 3 نقاط، حجم الشاشة ودقتها، إضافة إلى البطارية.

كلا الهاتفين يعملان بنظام آندرويد نوجا 7.1، ويحتويان على معالج كوالكوم سناب دراجون 821، الذي يعد أقوى معالج على الإطلاق حاليًا، ولا يعمل به أي هاتف سواهما حتى الآن، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة 32 و128 جيجا بايت، مع وجود منفذ لإضافة كارت ذاكرة خارجي بحد أقصى 256 جيجا بايت.

الكاميرا الخلفية للهاتفين رائعة للغاية، حيث تبلغ دقتها 12.3 ميجا بكسل، وقد تلقت 89 نقطة في اختبار تقييم من شركة DXOMark، المتخصصة في قياس أداء كاميرات الهواتف الذكية، وهو الرقم الأعلى الذي تعطيه على الإطلاق لأي هاتف.

ويتضمن الهاتفان وجود كاميرا أمامية دقتها 8 ميجا بكسل لالتقاط صور السيلفي، ومستشعر بصمة، وخاصية شحن سريع، تعطي لهما القدرة على العمل 7 ساعات متواصلة على 15 دقيقة من الشحن.

ويبلغ حجم شاشة هاتفي Pixel، وPixel XL 5 بوصة، و5.5 بوصة على الترتيب، بدقة تصل إلى 2560x1440 بكسل، و1920x1080 بكسل، أما البطارية، فيوجد في الأول واحد سعتها 3450 مللي أمبير، والثاني 2770 مللي أمبير.

وزودت جوجل كلا الهاتفين بتطبيق خاص، يسمح لمالكي الجهازين بالتواصل مع خدمة دعم فني مخصصة لهم فقط، طوال الأسبوع، حتى يستطيعوا حل المشاكل التي قد تواجههم.

ونظرًا للمواصفات القوية لعائلة Pixel، وكونها تهدف لمنافسة عائلة آيفون 7 لشركة أبل، فسوف تبيع جوجل هاتف Pixel مقابل 649 دولارًا، وPixel XL مقابل 749 دولارًا، أي بنفس أسعار هواتف آيفون 7 تقريبًا.

ما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد

اضغط هنا للتعليق