05‏/10‏/2016

author photo

 مصر اليوم - جياني إنفانتينو يُؤكّد أنَّه اقترح اقامة كأس العالم بمشاركة 48 منتخبًا

اقترح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو والذي شملت وعوده الانتخابية زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 40 فريقًا, وإقامة البطولة بمشاركة 48 فريقًا الاثنين.

ورغم ذلك اقترح رحيل 16 من هذه المنتخبات بعد مباراة واحدة يخرج فيها المهزوم وتستكمل البطولة بالفرق 32 في دور مجموعات كما هو معمول به حاليا وبعدها مراحل خروج المهزوم.

ونقلت وسائل اعلام كولومبية عن إنفانتينو قوله في مناسبة حضرها في جامعة سيرجيو اربوليدا إن مجلس الفيفا سيتخذ قرارًا نهائيًا بهذا الخصوص في يناير/كانون الثاني, الأمر الذي أكده متحدث باسم الفيفا.

وأوضح إنفانتينو أنها أفكار الهدف منها الوصول إلى أفضل حل, موضحًا أنه سيتم مناقشتها هذا الشهر وستقرر الفيفا كل شيء بحلول 2017, وبين أنها أفكار يتم طرحها ليرى المجلس أيها أفضل.

وذكر أنه اقترح اقامة دور تمهيدي اقصائي بمشاركة 32 منتخبًا في البلد المضيف ليتأهل 16 منتخبًا إلى دور المجموعات, وسينضم اليهم 16 منتخبًا أعلى تصنيفا من خوض هذا الدور التمهيدي, وأضاف, "الفكرة هي أن 16 فريقًا تتأهل مباشرة إلى دور المجموعات وتلعب المنتخبات 32 الأخرى مرحلة تمهيدية, في البلد المنظم لكأس العالم, فيما تلعب على 16 مقعدًا آخرًا", وتابع "هذا يعني أن 32 فريقًا ستستكمل البطولة ولكن 48 فريقًا ستشارك", وأكمل, "يسعى الفيفا لتطوير كرة القدم في العالم بأسره وكأس العالم هو الحدث الأكبر. انها أكثر من مجرد منافسة, انها حدث اجتماعي."

يُذكر أن إنفانتينو انتخب رئيسًا للفيفا في 26 فبراير/شباط خلفا لجوزيف بلاتر الذي تقرر ايقافه ست سنوات لمخالفة ميثاق الأخلاق في الاتحاد الدولي.

 


أخبار كرة القدم العالمية | مصر اليوم

هذا الموضوع يحتوى على 0 تعليق

ما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد
EmoticonEmoticon

المقال التالى المقال التالى
المقال السابق المقال السابق