ببساطة.. كيف تمنع تثبيت أي برنامج ضار على الكمبيوتر الخاص بك؟

هل لاحظت يومًا أن هناك عدد كبير من البرامج الغريبة متواجدة على جهازك، وبعد تفكير لم يدم طويلًا، تيقنت من أنك لم تقم بتثبيتها من الأساس؟

هذا هو حال الكثيرين، فبعد تثبيت برنامج معين، يجد المستخدم أنه لم يقم بتثبيت برنامج واحد فقط، بل عدة برامج دون أن يدري.

الخدعة هنا تسير كالآتي، المستخدم يبحث عن برنامج يريد تنزيله، وأثناء عملية التثبيت نفسها، ونظرًا لأنه يضغط على زر Next على أي نافذة أمامه حتى يعجل بعملية التثبيت، فيتفاجأ في النهاية بظهور الكثير من البرامج على سطح المكتب.

إذا كنت ضمن هؤلاء المستخدمين الذين لا يهتمون بقراءة محتوى البرنامج الذين هم بصدد تثبيته، وتريد حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من البرامج الإضافية الضارة التي قد تثبت مع البرنامج الأساسي، فلحسن الحظ هناك حل، والخبر السار أنه أوتوماتيك ولن يحتاج منك إلى التدخل يدويًّا.

كل ما عليك فعله هو تثبيت برنامج Unchecky على نظام تشغيل ويندوز، حيث سيوفر عليك عناء البحث عن التطبيقات الضارة والمزعجة، لأنه سيمنعها عن جهازك من الأساس.

البرنامج تم اختباره من قبل مواقع كبيرة يمكنك تحميله من خلالها، حيث وجدوا أنه فعال ونظيف بنسبة 100%، لذا فإن وجدت برنامج مكافح الفيروسات على الكمبيوتر الخاص بك ينظر إليه على أنه تطبيق للتجسس، فتأكد من أن هذه النتيجة كاذبة.

يلغي البرنامج تلقائيًّا أي إضافات لتثبيت برامج أخرى فى الخفاء بعيدًا عن التطبيق الذي تريد تثبيته، ويحذرك أيضًا إذا كان ضارًّا، بما يسمج لك بالحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمن وخال من الفيروسات والبرامج المزعجة، ويمكنك تحميله عبر الضغط على هذا الرابط.

ما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد

اضغط هنا للتعليق