هواوي تعلن عن بطارية تشحن في 5 دقائق



أعلنت مؤسسة "وات لابوراتوري" (Watt Laboratory)، التابعة لـ "معهد هواوي المركزي للبحوث"، في الندوة السابعة والخمسين بشأن البطاريات التي عُقدت في اليابان، أن شركة "هواوي" تعتزم كشف النقاب عن بطاريات ليثيوم-أيون تتميز بتكنولوجيا جديدة تسمح للبطاريات بالاستمرار في أداء وظيفتها في درجة حرارة 60 درجة مئوية، أي بنسبة 10 درجات مئوية عن الحد الأعلى الموجود حاليًا.

كما أن عمر بطاريات ليثيوم-أيون التي تعمل بمساعدة الجرافين سيصبح ضعف عمر بطاريات ليثيوم-أيون العادية، مما سيُطيل عمر البطاريات بشكل لم يسبق له مثيل.

وقال الدكتور "يانج زنج لي" رئيس فريق العلماء في مؤسسة "وات لابوراتوري": "لقد أجرينا اختبارات شحن وتفريغ في درجة حرارة عالية، وتظهر تلك الاختبارات أنه عندما تكون ظروف العمل واحدة، فإن بطارية ليثيوم-أيون التي تعمل في درجات حرارة عالية بمساعدة الجرافين تكون أبرد بنسبة خمسة درجات مئوية من بطاريات ليثيوم-أيون العادية، ويبقى ما يزيد عن 70% من قدرة البطارية العاملة بمساعدة الجرافين بعد إعادة شحنها 2000 مرة في درجة حرارة 60 درجة مئوية، وتفقد البطارية أقل من 13% من قدرتها بعد أن تُحفَظ في درجة حرارة 60 درجة مئوية لمدة 200 يوم".

وأضاف: "لا شك أن النتائج البحثية التي توصلت إليها "هواوي" ستعيد تشكيل أنظمة التخزين في المحطات القاعدية للاتصالات. ففي أقاليم وبلدان ذات درجات حرارة عالية مثل الإمارات العربية المتحدة، يمكن للمحطات القاعدية الخارجية التي تستمد طاقتها من بطاريات ليثيوم-أيون التي تعمل في درجة حرارة عالية بمساعدة الجرافين أن تمتد أعمارها إلى ما يزيد عن أربع سنوات، كما يمكنها أن تضمن التشغيل الآمن للطائرات بدون طيار، والتي غالبًا ما يتولد عنها قدرًا كبيرًا من الحرارة".

وكشفت مؤسسة "وات لابوراتوري" التابعة لشركة "هواوي" عن تكنولوجيتها للشحن السريع، حيث يمكن بواسطتها إعادة شحن 48% من بطارية سعتها 3000 ميلي أمبير-ساعة في 5 دقائق فقط؛ وقد لفتت هذه التكنولوجيا أنظار العديد. 

وحسب تصريح الدكتور "يانجزنج لي"، فإن شركة "هواوي" أدخلت بطاريات الشحن السريع المطورة في عملياتها التجارية وستعلن عن هاتف نقال بنظام شحن فائق السرعة في أواخر شهر ديسمبر.

ما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد

اضغط هنا للتعليق