3,5 مليار دولار أرباح فيس بوك فى 3 أشهر





كشف موقع فيس بوك عن تقريره المالى للربع الأخير من عام 2016، إذ استطاع تحقيق إيرادات هائلة وصلت إلى مع 8.8 مليار دولار، جنبا إلى جنب 3,5 مليار دولار أرباح صافية، كما زاد عدد مستخدمى الموقع ووصل إلى 1.86 مليار مستخدم شهرى، جنبا إلى جنب 1.744 مليار مستخدم يسجلون الدخول للموقع عبر هواتفهم الذكية.


ووفقا لموقع Engadget الأمريكى كان للإعلانات دور كبير فى زيادة أرباح فيس بوك خلال هذا الربع، فهى مسئولة عن 84 فى المائة من الإيرادات، كما أعلن الموقع أيضا عن استخدام 1.23 مليار شخص لشبكة التواصل الاجتماعى يوميا، 1.15 مليار منهم عبر الهواتف الذكية، بزيادة 3.911 فى المائة مقارنة بالربع الأخير.


وبلغت إيرادات فيس بوك نحو 27 مليار دولار خلال عام 2016، وهو ما يمثل زيادة قدرها 57 فى المائة عن العام السابق، فهذا النمو الكبير يرجع إلى الخصائص الجديدة لكل من فيس بوك وإنستجرام وواتس آب وماسنجر.


وقال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى للموقع إنه لا يزال يرى الفيديو اتجاها ضخما للمضى قدما، مؤكدا أن فيس بوك ستستمر فى تحديد أولويات الفيديو، وإدخال طرق جديدة لالتقاط وتحميل المقاطع، وتسهيل البحث عنها أيضا، بالإضافة إلى تحسين خدمة فيس بوك لايف، مع إجراء تجارب لطرح فيديوهات حية 360 درجة وفلترات للوجه.


كما تطرق زوكربيرج إلى النمو الذى شهده تطبيق انستجرام خلال العام الماضى، إذ وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 600 مليون مستخدم، بفضل نمو ميزة القصص التى لديها ما يقرب من 150 مليون مستخدم نشط يوميا خلال خمسة أشهر فقط بعد إطلاقه.



أما بالنسبة لتطبيق فيس بوك ماسنجر، قال زوكربيرج إن 400 مليون شخص يستخدمون المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر فيس بوك ماسنجر شهريا، فى حين أن واتس آب يمتلك أكثر من 1.2 مليار مستخدم شهريا يرسلون نحو 50 مليار رسالة يوميا.

ما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد

اضغط هنا للتعليق