13‏/02‏/2017

5 فوائد لا تعرفها عن الملح



يعتبر الملح من أهم الأغراض المنزلية التى لا تعرف المرأة كثيرًا عن فوائده المتعددة التى تمكنها من الاستغناء عن كثير من الأشياء فى المنزل، مثل مساحيق التنظيف و البخور ، وهناك مجموعة من المعلومات يجب أن تعرفيها عن الملح حتى تجعليه مساعدك الأساسى فى المنزل.



الحفاظ على الشمع

كثرة اشعال الشمعة وإطفائها تؤثر على شكلها الخارجى ويمكنك الحفاظ على هذا الشكل من خلال وضع الشمع فى محلول من الماء والملح لبضعة ساعات قبل استخدامها، ثم جففيها جيدًا وقومى بإشعالها.

2- الحفاظ على الطعام:


الكثير من أنواع الخضروات والفاكهة تتحول إلى اللون البنى فور غسلها أو تقشيرها مثل الموز، التفاح، البطاطس، ويمكنك وضع هذه الأصناف فى ماء وملح حتى تحافظين على لونها وجودتها.

3- القضاء على رائحة البصل:


اجعلى الملح عطرك الطبيعى بعد قضاء يوم طويل فى المطبخ بين تقطيع البصل ورائحته التى تظل فى اليد، وقومى بدعك يديكِ بالملح جيدًا ثم اغسليها بالماء ولاحظى النتيجة.

4 -تنظيف الأوانى النحاسية:


إن كنتِ تعانين من تنظيف الأوانى النحاسية والمصنوعة من المعدن يمكنك دعكها بالملح ونقعها فى الماء والملح مع قليل من الخل، ثم غسلها بالطريقة العادية.

5- تخفيف ألم "قرصة" الناموس:


بللى إصبعك بالماء ثم ضعيه فى الملح وقومى بوضعه مكان "قرصة" الناموس على أى منطقة فى جسمك واضغطى عليها لبضعة دقائق وستلاحظين اختفاء أثرها.