06‏/02‏/2017

خدمات تم وفقها نهائيًا على الأجهزة القديمة تعرف عليها



تحدث شركات التكنولوجيا منتجاتها وبرامجها بشكل مستمر من أجل إصلاح العيوب أو إضافة المزيد من القدرات للمستخدمين، ولكن تمسك البعض بالأجهزة والأنظمة القديمة التى عفا عليها الزمن، ما يجعل هناك مشكلة فى التحديث، لذلك قررت بعض الشركات تعطيل خدماتها نهائيًا عن العمل على الأجهزة القديمة التى لم يحدثها أصحابها بالأنظمة الجديدة والنسخ الأحدث، ونرصد لك أبرزها فيما يلى.


-      واتس آب
قبل نهاية العام الماضى تم الإعلان عن أن تطبيق واتس آب سيتوقف عن العمل على عدد كبير من الهواتف وأنظمة التشغيل القديمة، مثل هواتف  iPhone 3GS وأى هاتف يعمل بنظام التشغيل iOS 6، وعلى أى تابلت يعمل بنظام تشغيل Android 2.1 أو  2.2، وسيؤثر على الهواتف الذكية التى تم إنتاجها فى عام 2010  و2011، بالإضافة لأى هاتف يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7، وسيتوقف عن بلاك بيرى 10، ونوكيا S40 ونوكيا سيمبيان S60 بعد يونيو 2017.


-      جى ميل
كشف تقرير حديث عن أن جوجل ستوقف البريد الخاص بها gmail عن مستخدمى إصدارات جوجل كروم الأقل من النسخة 53 لأن الإصدارات الأحدث تأتى مع الكثير من التحديثات الأمنية المهمة.


-      سكايب
قررت شركة مايكروسوفت تعطيل خدمة التراسل سكايب لمستخدمى أجهزة الكمبيوتر التى تعمل مع أنظمة التشغيل قديمة مثل ويندوز (7.16) وما أقل، وإصدارات ماك (7،0 حتى 7،18)، وقالت أن من يريد استخدمام الخدمه عليه التحديث لأنظمة جديدة.