13‏/02‏/2017

عيد الحب 14 فبراير Happy Valentine’s Day




عيد الحب Valentine’s Day
يحتفل العشاق، في كل أرجاء العالم، يوم 14/2 من كل عام، بمناسبة عيد العشاق، حيث يعتبره الجميع، تعبيرا عما يكنون لبعضهم، من مشاعر إنسانية، ولكن لماذا يحتفلون في هذا التاريخ تحديدا، وما هي قصة عيد العشاق، تعرفوا عليها الان بالتفاصيل.

قصة عيد العشاق 14/2 .. تبدأ القصة عندما أصدر الإمبراطور، كلوديس الثاني، قرارا يمنع زواج الشباب، وهناك روايات تقول أنه منع الزواج، ليزيد من عدد الجنود، في جيشه، اعتقادا منه أن الرجال المتزوجون، لا يستطيعون أن يبلوا بلاءا حسنا، في الجيوش.

ولذلك ورغبة منه، في عدم انشغال جنوده بذويهم، عندما يخوضون الحروب، فقد أصدر قراره، بمنع الزواج، ورفض القسيس فالانتين، هذا القرار، وكان يقوم بتزويج الشباب سرا، وعندما علم الإمبراطور بذلك، أمر باعتقال القسيس فالانتين.


عيد الحب هو يوم عالمي تحتفل به جميع بلاد العالم في يوم 14 فبراير من كل عام، فيقوم الأحباب بالتعبير عن حبهم لأحبائهم من الأزواج والخطيبة والحبيبة ولم يقتصر على ذلك فقط، بل توسع الاحتفال ليشمل الآباء والأمهات والعائلات، فهو يوم تعبر فيه عن حبك لجميع من حولك، فالبعض يعبر عن حبه من خلال تقديم الهدايا أو مفاجئة للحبيب أو تحقيق له أمنية كان يتمناها والهدف من ذلك هو بث الفرحة والسرور في قلب المحب تعبيراً له عن حجم حبك له.

سُمي عيد الحب بـ”Valentine’s Day” (يوم الفلانتين) نسبةً للقديس فلانتين الذي تم قتله في روما عام 269 ميلادياً بسبب سماحه بتزويج محب لحبيبته، الأمر الذي يعتبر مخالفاً لقانون الإمبراطور الروماني الذي حرم الزواج في هذه الفترة من الزمن.