11 خدعة فى الأفلام لم تعرفها من قبل

عالم السينما هو عالم يسمح لنا أن نغوص فيه وننسى مشاكلنا من أجل خلق عالم مثالى لذا صناع السينما بذلوا أقصى جهد فى استخدام عدد من الحيل لتظهر الأفلام فى أفضل جودة نرصدها لكم فى هذه المقالة.

الاسفلت الرطب

كثيراً ما نلاحظ فى المشاهد الليليه تمشى الشخصيات دائماً على طرق رطبة كأن السماء كانت تمطر أو إلخ.


الحشد الوهمى

في العديد من الأفلام تستخدم إضافات لخلق الحشود لان الاتيان بحشد كبير يعد أمر مكلف للغاية بالنسبة لميزانية الفيلم، حتى صناع السينما في كثير من الأحيان يضطروا لاستخدام أساليب أخرى: وذلك بإضافة تأثير الحشد من خلال التقاط صورة لمجموعة صغيرة من الناس و "إنهاء" الحشد بمساعدة الكمبيوتر التكنولوجيا.

الحليب المجفف كمخدرات

وبطبيعة الحال، الجميع يعرف أن المخدرات المعروضة في الأفلام ليست حقيقية. وكقاعدة عامة، تتكون هذه الاشياء من مسحوق الحليب والفيتامينات، أو السكر.

شراب الذرة كدم

في معظم الأحيان شراب الذرة يستخدم كدم فى الافلام، وفي زمن الأفلام السوداء والأبيض، استخدموا صلصة الشوكولاته.

السجائر الآمنة


لا تفاجأ إذا كان الممثل المفضل لديك، يدخن السجائر واحده تلو الآخرى على الشاشة، ولكن هذا التدخين لا يضر بصحتهم لأنه يتم استخدام السجائر العشبية الخالية من النيكوتين. 

المؤثرات الخاصة البسيطة

من أجل عدم التحميل الزائد على ميزانية الفيلم، يبحث صناع الأفلام عن طرق أخرى لخلق بعض المؤثرات الخاصة المكلفة بشكل خاص . لذا الكثير منهم يستخدمون تكنولوجيا الكمبيوتر، ولكن في معظم الأحيان يستخدمون نسخ مصغرة من الأشياء: كاناطحات السحاب والطائرات، وما إلى ذلك لكى تبدو أكثر قابلية للتصديق.

الزجاج

يتم استخدام زجاج السكر فى الأفلام وهى لا يمكن تمييزها عن الزجاج الحقيقي، كما أنها آمنة على شخصيات الفيلم.

حوار السيارات

تستخدم مقطورة مطورة تقف عليها السيارات يقوم الممثلين بأداء الدورعليها بدون أى تحرك للسيارة وبعد ذلك يتم التعامل من خلال تكنولوجيا الكمبيوتر.

غيوم الحليب

يستخدم صناع الأفلام آلة السحب السحابية الحاصلة على براءة اختراع، والتي تضخ الطلاء أو الحليب في خزان مياه. وإذا كانوا بحاجة لتصوير الجسم الغريب بين الغيوم، كما هو الحال في الصورة، فإنهم يستخدموا الفريسبي في الحليب.

البطيخ

يستخدم مهندسوا الصوت البطيخ فى الأفلام وذلك لإنشاء موسيقى تصويرية على سبيل المثال ( يستخدم فى صوت لكمة الوجه او تكسير بيض التنين والخ.)


ما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد

اضغط هنا للتعليق