28‏/06‏/2017

رغم إطفائها هذه الأجهزة المنزلية تستهلك الطاقة

الأجهزة المنزلية تستهلك الكثير من الطاقة الكهربية لذا فى هذا المقال نقدم لكم بعض الأجهزة التي تستهلك طاقة حتى إن أطفاتها وننوه أن التسعيرات المذكورة فى الصور المدرجة فى المقال هذه وفقاً للنظام الامريكي وقد تختلف من بلد لاخرى فى فاتورة الكهرباء ولكن تبقى الأجهزة الكهربية مهدرة للطاقة رغم إغلاقها.
وذلك من خلال ترك الجهاز متصل بالمقبس بعد إغلاقة.



التلفزيون

عند ضغطك على زر إغلاق التلفزيون أنت تجعله فى وضعية الاستعداد وليس الإغلاق مما يزيد من استهلاك الطاقة الغير ضرورية والتى تستهلك حوالى 24 وات مما يعنى زيادة 25 دولار سنوياً على فاتورة الكهربا.

أجهزة الحاسوب واللابتوب

تستمر أجهزة الحاسوب واللابتوب بالعمل وذلك بالانظمة الداخلية اذا بقيت متصلة فى المقبس، وتستهلك حوالى 96 وات من الطاقة أى عند فصلها ستوفر 100 دولار سنوياَ.

شاحن متصل بالمقبس دون اتصاله بالهاتف

يستهلك شاحن الهواتف حوالى 1.2 وات على الاقل لليوم الواحد وهذا مقدار لا بأس به ولذا من الافضل أن تفصله من المقبس بعد شحن الجهاز.

الريسيفر أو الديجيتال

يستهلك الريسيفر حوالى 22 وات وذلك بوضعه فى وضعية التشغيل رغم إطفاء التلفاز لذا من الافضل لك أن تفصل الريسيفر من المقبس لانه سيكلفك 22 دولار زيادة على الفاتورة سنوياً.


الأجهزة المزوَّدة بمؤقت

الفرن الكهربائي أو المايكروويف قد تزيد من فاتورتك حوالى 114 دولار سنوياً لانها تستهلك حوالى 108 وات فى اليوم الواحد اذا بقيت متصلة بالمقبس .

المصدر | المصدر2