10‏/06‏/2017

من هو تيرينس تاو الذى يلقب بـ "موزارت الرياضيات"

تيرينس "تيري" تاو هو واحد من أعظم علماء الرياضيات الحية فى العالم، ، ودرس لنفسة القراءة فى العام الثانى له وكان يدرس حساب التكامل والتفاضل قبل سن 7 سنوات كما أتقن حساب التفاضل والتكامل على مستوى الكلية قبل سن 9 سنوات ثم بعد عام أصبح أصغر شخص يفوز بميدالية في الأولمبياد الرياضي الدولي.

هذه المعجزة لا تزال تفوز بجوائز مرموقه الى الان وتلهم الرياضيين الطموحين ولكن ما يجعل هذا الشخص فريد هو شخصيتة كما قال رئيس الرياضيات "تيرى" فى جامعة كاليفورنيا أنه مثل موزارت وأن الرياضة تتدفق منه.

أحب تاو دائماً الرياضيات وفى كثير من الاحيان كان يتبادل كتب الالوان لمصنفات الرياضات كطفل لكنه يدعى أن فهمه للرياضة لم يأت حتى بعد ذلك بكثير وأنها معجزة.

ووفقا لبيان صحفي من جامعة كاليفورنيا، حصل تاو على وسام فيلدز - وهي أساساً جائزة نوبل للرياضيات - "لمساهماته في المعادلات التفاضلية الجزئية، والجمعيات، والتحليل التوافقي ونظرية العدد الإضافي".

وكما تلاحظ صحيفة نيويورك تايمز، فإن الحيل الحقيقية لإتقان الرياضيات هي في الواقع الخيال والتجريب، وقال تاو في البيان الصحفي: "لم أكن راضياً أبدا عن حل المشكلة فقط، أريد أن أرى ما سيحدث إذا قمت بإجراء بعض التغييرات؛ هل سيظل العمل جارياً، وإذا جربت التجربة بما فيه الكفاية، فسأحصل على فهم أعمق".


ويوضح تاو أن الرياضيات أشبه بتسلق الصخور، قائلا: "لا يتعلق الأمر بالذكاء أو حتى السرعة". "إنها مثل تسلق جرف: إذا كنت قوياً جدا وسريع ولديك الكثير من الحبال، فإنه سيساعدك، ولكن عليك أن تضع طريقاً جيداً للوصول الى هناك، والقيام بالحسابات بسرعة ومعرفة الكثير من الحقائق مثل متسلق الصخور مع القوة والسرعة والأدوات الجيدة.لا تزال بحاجة إلى خطة، وهذا هو الجزء الصعب وكأن لديك رؤية للصورة الأكبر.

المصدر