أماكن لا يمكنك زيارتها ( الجزء الاول )

نتطرق معكم اليوم فى موضوع أماكن لا يمكنك زيارتها ( الجزء الاول )

 قبو كوكاكولا السرى

كوكا كولا كانت الأولى من نوعها منذ أكثر من 120 عاما ولكن تم وضع الوصفة السرية لها فى قبو فى أتلانتا يمكن للسياح بأخذ جولة حول المنشأة ولكن لا يمكن لاحد الدخول الى الوصفة السرية لكوكاكولا واذا حاولت ذلك قد تقتل أو يتم القبض عليك.







المنطقة 51

هى مرفق عسكري شهير في صحراء نيفادا لديها تاريخ غني من السرية. وقد وضعت فيها الصواريخ والطائرات، والعديد من الأسلحة الأخرى ليتم اختبارها هناك. في عام 1950 كان يستخدم في المقام الأول لاختبار الطيران للطائرات لوكهيد U-2. الهدف الأساسي للقاعدة هو دعم تطوير واختبار الطائرات التجريبية ونظم الأسلحة.

كنيسة تابوت العهد، إثيوبيا


يتم الاحتفاظ بأي قطعة أثرية مثل الكتاب المقدس تحت مراقبة مشددة. وتزعم الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية أنها توضع داخل خزانة بالقرب من كنيسة السيدة العذراء مريم صهيون بسياج بسيط في الطريق. ويعتقد أن هذه الكنيسة تحتوي على الصدر الخشبي و اثنين من ألواح الحجر من الوصايا العشر. ويعتقد أن السفينة الحقيقية للعهد نقلت إلى إثيوبيا عن طريق المساعدة الإلهية. وقد أكدت المنشورات الحديثة أن السفينة قضت سنوات عديدة في مصر قبل إرسالها إلى إثيوبيا عبر نهر النيل. في عام 2009، قال بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية في إثيوبيا أنه سيعلن النقاب عن السفينة، وفي اليوم التالي غير رأيه، مع التأكيد على وجودها.


نادي ديزني 33

يمكن قد سمعت عن الأندية الحصرية في لوس انجليس أو نيويورك، ولكن ديزني لاند؟ مرحبا بكم في نادي 33. يقع في ساحة نيو أورليانز داخل ديزني لاند، النادى هوعبارة عن بار  يقدم خدمة كاملة مع خوادم. ويعتقد أن المكان افتتح من أجل استيعاب 33 من الشركات الراعية لديزني لاند في 1960. ويتعين على أعضاء هذه الشركات دفع رسم بدء قدره 000 40 دولار. من أجل الدخول إلى الغرفة، يطلب منك الضغط على الجرس الذي هو مخفي تحت لوحة في المدخل أو يمكنك الاستفادة من بطاقة العضوية الخاصة بك على شعار، والتي هي على الارجح طريقة القرن 21 للدخول. مرة واحدة في الداخل، أنت حر لاستكشاف واحد من مستويين. في الطابق الثاني يضم العديد من قطع الأثاث العتيقة التي تم جمعها من قبل ليليان ديزني، فضلاً عن مختلف الدعائم من أفلام ديزني الكلاسيكية.

جيانغسو متحف تعليم الامن القومى

إن كنت مواطن صينى أو من أحد رواد هذا المتحف فلا يسمح لك التصوير داخل هذا المتحف لانه يحتوى على وثائق مصنفة ومعدات مستخدمة فى التجسس الصينى وعلى ما يبدوا انها تحتوى على سلسلة من الوثائق الحساسة التى تعود الى عام 1927 والقليل من المعلومات قد كشفت فى هذاالمتحف وتشمل بعض معارض البنادق والحديث عن السلوك المستتر.

مركز بيانات جوجل

تتضمن مراكز بيانات جوجل غرف مليئة بوحدات المعالجة المركزية التي تحتوي على تريليونات من البتات من البيانات. ومن المفهوم أن غوغل تحافظ على الجمهور. فمحدوديت وجهات النظر داخل المنشأة متوفرة عبر خرائط جوجل ومن السهل أن نرى كم البيانات التي يضمها المركز. الآلاف على آلاف من الخوادم التى تسمح للشركة بفهرسة أكثر من 20 مليار صفحة ويب كل يوم. وهناك احتمالات لن يكون لديك ما يكفي من الوقت في حياتك لقراءة كل منهم.

بنك انجلترا فولتس

بنك إنجلترا يحتوي على الكثير من السبائك ... الكثير والكثير والكثير. ومن الواضح أنه ثاني أقدم بنك مركزي في العالم يقع خارج حدود الجمهور، لأنه يحتوي على مئات الآلاف من القضبان الذهبية. مساحة الأرض فوق هذا القبو تغطي منطقة حول حجم أطول مبنى ثالث في لندن (برج 42). مفاتيح لفتح باب القبو هي ضخمة و طويلة! وتقدر قيمة الودائع الذهبية في القبو بقيمة 156 مليار جنيه، مما يجعلها واحدة من أكبر احتياطيات الذهب في العالم. انها نوع من مثل الدولة الخاصة بها.

كهوف لاسكو

هذه الكهوف تقع في جنوب فرنسا لأكثر من 17،500 سنة، من العصر الحجري القديم. وقد رسم الناس لوحات من الماشية والمخلوقات المحلية الأخرى. يحتوي الكهف على ما يقرب من 2000 شخصية، مجمعة في ثلاث فئات رئيسية: الحيوانات، البشر، والعلامات المفاهيمية. وبشكل أكثر تحديداً، هناك 90 لوحة من الألغاز من حوالي 900 مجموع الرسومات الحيوانية. ويسمى قسم واحد على وجه الخصوص "رائعة القاعة الكبرى" من الثيران حيث يتم تصوير العديد من الحيوانات البرية. افتتح هذا الكهف للجمهور بعد الحرب العالمية الثانية، ولكن سرعان ما أصبح مرفق عرضة للقوالب وانعاس القضايا. وبحلول عام 1963، كان يتعين إغلاق الكهوف من أجل الحفاظ عليها.

موسكو مترو -2

لم تؤكد الحكومة الروسية ولا تنكر وجود هذا النظام للمترو تحت الارض. كان من المفترض أن يبنى خلال وقت جوزيف ستالين، ويوازي نظام السكك الحديدية الحالي. ويزعم أن الكتيبة التي يطلق عليها اسم "كي.بي.إس.إيه" (6)، تشير إلى توصيل الكرملين بمقر جهاز الأمن الاتحادي ومطار الحكومة ومدينة تحت الأرض في رامينكي. وإذا كان موجودا، فإنه لا يزال يمكن تشغيله من قبل المديرية الرئيسية للبرامج الخاصة ووزارة الدفاع. وفي عام 1994، أعلنت مجموعة استكشاف حضرية، هي حفار كوكب الأرض تحت الأرض، أنها اكتشفت المدخل تحت الأرض لنظام السكك الحديدية. ثم بعد عشر سنوات، أكد المستشار السوفياتي السابق فلاديمير شيفتشينكو أخيرا وجود المرفق.

راف مينويث هيل

هذا المرفق يقع في شمال يوركشاير، انجلترا يحتوي على بيانات الاستخبارات والاتصالات للمملكة المتحدة والولايات المتحدة. عذرا لا يمكنك الدخول لهذا المكان. فتحت محطة مينويث هيل على 545 فدان من الأراضي في عام 1954 واستأجرت إلى الولايات المتحدة. وأنشأت وكالة الأمن التابعة للجيش الأمريكي قدرة مراقبة لاسلكية عالية التردد يمكن أن تتلقى اتصالات من الاتحاد السوفياتي. ولا تزال المنشأة تستخدم، مع بعض الأفراد في ضجة أنه قد يساعد في هجمات الطائرات بدون طيار. وغني عن القول، لا يسمح لك في الداخل.


ما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد

اضغط هنا للتعليق