معلومات لا تقم بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعى

لقد أصبح الانترنت وبالأخص الشبكات الاجتماعية منصة بمثابة البيت الأول للكثير من الناس الذين يشاركوا كل ما يفعلونه ولكن لا يدركون ما مدى خطورة هذه الأمور وفى ما يلى نرصد لكم بعض المعلومات التى لا يجب أن تنشرها فى الشبكات أو أى مكان على الانترنت.


 كلمات السر الخاصة بك

يجب عليك تجنب نشر المعلومات الخاص بكلما السر الخاصة بك فكل معلومة قد يستخدمها القراصنة لاختراق حساباتك دون أن تدرى.

معلومات عن مكان تواجدك 

اذا لم تكن ترغب فى أن يعرف أصدقاءك مكانك فعليك ضبط الخصوصية لديك.

حياتك الخاصة

لا يجب الافراط فى نشر كل تفاصل حياتك الشخصية لانه لن يراها أصدقاءك فقط بل العالم أجمع.

خطط السفر لديك

إن فكرة مشاركة المكان الذى ستسافر اليه شىء غير جيد لان الكثير من اللصوص  تتابع شبكات التواصل لمعرفة أماكن من يستهدفوهم.

نشر صور الاطفال 

يجب على الاباء ضبط خصوصية نشر صور أطفالهم وتجنب وضع تلميحات عن مواعيد مثل الذهاب الى المدرسة أو استخدام الاسم الكامل للطفل.


الشكوى من العمل

نشر مشاكلك التى تحصل معك فى العمل فى الشبكات الاجتماعية يعتبر مشكلة كبيرة وقد تتسب فى مشكلة مع صاحب العمل الذى لن يكون من الصعب عليه الوصول الى صفحتك الشخصية.

نشر معلومات العمل

تعد فكرة نشر معلومات مشاريع الشركة التى تقوم بنشرها فكرة فى غاية السوء فمن المحتمل أن يكون رئيس الشركة غير راض عن مشاركة تلك المعلومات لانها سرية ولا يجب أن يعرفها المنافسون.

الآراء السياسية 

يجب عليك تجنب التعصب الدينى أو السياسة لديك كى لا يتم اتهامك بالعنصريه أو التعصب الدينى وتفقد العديد من الناس.

المعلومات الطبية

لا ينبغى عليك نشر وكتابة معلومات طبية ما لم يكن لديك شهادة تؤهلك لنشر هذه المعلومة لان يوجد الكثير من المعلومات على مواقع التواصل تكون مضللة وعارية تماماً من الصحة.

بيانتك الخاصة

ينبغى عليك عدم مشاركة معلوماتك الخاصة مثل عنوان المنزل أو رقم الهاتف وسنة الميلاد ... الخ . لانه قد يستخدمها القراصنة فى سرقة هويتك.

المصدر | المصدر2
تعليقات
    انضم لنا على قناة التليجرام الخاصة بتحميل الملفات والتحديثات الخاصة بالريسيفرات وغيرها الكثير من خلال الرابط kimosat أو اكتب في بحث التليجرام كيمو سات
    انضم لنا على قناة التليجرام الخاصة بتحميل الملفات والتحديثات الخاصة بالريسيفرات وغيرها الكثير من خلال الرابط kimosat أو اكتب في بحث التليجرام كيمو سات