سبب انتفاخ بطارية الهاتف أو اللاب توب

تعد مشكلة انتفاخ بطارية الأجهزة الالكترونية من أكثر المشاكل شيوعاً حول العالم ويتساءل العديد من الناس عن سبب حدوث هذه المشكلة ولكن لا يدركون أنهم من يتسببوا فى انتفاخ بطارية أجهزهتهم بسبب بعض السلوكيات والاستعمالات الخاطئة .


➧بطارية الليثيوم➧

تعد من أكثر البطاريات استخداماً فى العالم لرخصها الى جانب أنها تتمتع بمواصفات أنها ذات كثافة عالية وليس لها تأثير على الذاكرة على الرغم من أنها شائعة الاستعمال الا أنها أكثر البطاريات استقرارً لأن عنصر الليثيوم هو من أكثر العناصر تفاعل بين المركبات والمستعمل فى صناعة البطاريات.

ويعود سبب انتفاخ البطارية الى

الشحن الزائد➢

استعمال اللاب توب أو الهاتف أثناء الشحن

تغيير شاحن البطارية الخاص بها الذى سيؤدى الى تلف سريع بسبب تغير الموجات الواصلة والتردد

فصل الشاحن قبل إكمال الشحن كاملاً ما يسبب نفاذ الشحن بسرعة

ارتفاع الرطوبة والحراة فى الجو يسبب ارتفاع فى البطارية

كل هذه الاشياء تعمل على حدوث انتفاخ للبطارية وذلك لأن الخلايا الداخلية للبطارية تبدأ مع الوقت بطرد خليط كهربائي قابل للاشتعال قد يسبب انفجار البطارية أو حريق كارثى.

➧ ما الواجب علينا فعلة عند انتفاخ البطارية ➧

الحل لهذه المشكلة هو إستبدال البطارية والتوقف عن استعمالها وعدم شحن البطارية فى هذه الحالة كما تجنب عدم الضغط على البطارية المنتفخة وعدم احداث ثقوب بها واذا حدث ذلك ستتفاعل البطارية مع الأكسجين والرطوبة في الهواء ومن ثم يحدث إنفجار.

➧ احتياطات

عدم وضع البطارية بعد إزالتها فى سلة المهملات لاحتمال انفجارها وعليك وضعها فى مكان مخصص مثل اماكن تدوير البطاريات

وضع البطارية بعد إزالتها في مكانٍ بارد وجاف

إن لم تتمكن من إزالة البطارية فإهب لاحد المتخصصين لازالتها كى لا تعرض نفسك للاذى.

المصدر | المصدر2
تعليقات
    انضم لنا على قناة التليجرام الخاصة بتحميل الملفات والتحديثات الخاصة بالريسيفرات وغيرها الكثير من خلال الرابط kimosat أو اكتب في بحث التليجرام كيمو سات
    انضم لنا على قناة التليجرام الخاصة بتحميل الملفات والتحديثات الخاصة بالريسيفرات وغيرها الكثير من خلال الرابط kimosat أو اكتب في بحث التليجرام كيمو سات