16‏/07‏/2017

الهالات السوداء أسبابها وعلاجها

يعانى الكثير منا من وجود هالات سوداء تحت العينين ولكن هل سألت ما هو السبب للظهور تلك الهالات.
الهالات السوداء أسبابها وعلاجها

مع التقدم فى السن يفقد الجلد مرونته وقابليته على التجدد وذلك يجعل الهالات السوداء أكثر وضوحاً مهما كان الإهتمام بالبشرة أو ساعات النوم.

ويقول ديان دي فيوري أحد أطباء الأمراض الجلدية في أستراليا أن الجلد فى منطقة ما تحت العينين يكون رقيق جداً فيظهر من خلاله الأوردة التى يتحرك فيها الدم والتى تكون قريبة من تحت العين، لذا نرى تلك المنطقة غامضة اللون أو شبة زرقاء.

العامل الوراثى أيضاً يساهم فى رقة الجلد تحت العينين فيؤدى الى ظهور الهالات السوداء بدون أى عوامل خارجية.

هناك بعض العوامل الأخرى التى تساعد على ظهور هذه الهالات السوداء مثل مستحضرات التجميل واضطرابات النوم ودخان السجائر وتلوث الهواء وأمراض الحساسية والكورتيزون.


واليكم بعض الاطعمة التى تساعد على تقليل الهالات السوداء:

أوراق النعناع

يعتبر النعناع علاج فعال للهالات السوداء فقط قم بفرم أوراق النعناع وضعها على الهالات تحت العينين من 5-10 دقائق ثم قم بمسحها.

عصير الأناناس والكركم

يحتوى الكركم على مضادات حيوية تعمل على خفض الأنزيمات المسببة للإلتهاب، بل يساعد أيضاً على جعل الجلد تحت العينين ناعم وطرى.

يمكن خلطة مع عصير الأناناس وتكوين عجينة ووضعها تحت العين من 10-15 دقيقة ثم مسحها بقماشة مبللة.

أكياس الشاى

تساعد أكياس الشاى على علاج الهالات السوداء لأنها تحتوى على الكافيين ومضادات الأكسدة وتقوم بتقليل التورم تحت العينين فقط قم بتبريد أكياس الشاى فى الثلاجة ثم قم بوضعها على الهالات من 10-15 دقيقة.

البطاطس

تحتوى البطاطس على مضادات للأكسدة وفيتنامين سى والعديد من المواد الغذائية الفيدة للبشرة التى تعمل على تفتيح الهالات السوداء ويقلل أيضاً من التجاعيد. يمكن استخدامها بوضع شريحتين على العين من 10-15 دقيقة.

الخيار

يساعد الخيار على تقليل الهالات السوداء ويعمل على تبريد منطقة ما تحت العين لأن الخيار يحتوى على مضادات للأكسدة ويعمل على تقليص التورم تحت العينين. يمكن استخدامه عن طريق وضح شرائح منه تحت العين من 10-15 دقيقة.

الأفوكادو


يحتوى على مواد مساعدة على تفتيح الهالات الداكنة مثل البوتاسيوم وحامض الفوليك وفيتامين ب وفيتامين E والألياف. ويمكن استخدامه كشرائح يحت العين أو بصنع عجينة بإضافة قطرات لزيت اللوز.

المصدر