مشروبات طبيعية لتطويل الشعر بشكل صحى وكثيف

كثيراً من النساء يسعون إلى التطويل الشعر لأن الشعر هو عنوان لجمال المرأة وصحتها ولكى نستطيع تطويل الشعر بشكل طبيعى وصحى يجب علينا أن نعتاد على شرب المشروبات والأغذية التى تعمل على تقوية بوصيلة الشعر ومن ضمنها كالتالى :
مشروبات طبيعية لتطويل الشعر بشكل صحى وكثيف

1. الحليب

الحليب من المشروبات التى تعطى للشعر كثافة ولمعان كما يجعل الشعر يظهر بشكل صحى وجميل، لذا عليكم بشرب كوب من الحليب بشكل مستمر كل يوم.

2. الماء

يقوم الماء على ترطيب الشعر حتى لا يفقد المعادن الأساسية المسؤولة عن زياة كثافة الشعر، لذا يجب شرب على الأقل 8 أكواب من الماء.

3. عصير الخضروات

يعتبر عصير الخضروات من أهم المشروبات التى تحتوى على العديد من المعادن والفيتامينات والتى تساعد على تقوية بوصيلات الشعر وزيادة نموه ومن هذه الخضروات الطماطم والجزر والخس واللفت والسبانخ والسلق والفطر.

4. شراب الشعير

يقوم شراب الشعير على زيادة نمو الشعر فى حالة الإستمرار فى شربة بشكل يومي.

5. فيتامين سى

يعمل فيتامين سى على زيادة نمو الشعر كما يحميه من الجفاف والتقصف.

6. الحديد

يجب أخذ حبوب خاصة بالحديد لأن الحديد يقوم بتنظيم صحة الدم فبالتالى يحافظ على الشعر ويسرع من نموه.

7. قص أطراف الشعر

يجب علينا قص أطراف الشعر بشكل مستمر حتى كل شهر، لكى نتخلص من الشعر التالف والمقصف حتى ينمو بدلاً منه شعر صحى.

8. فيتامين أ

يجب علينا الإعتماد على فيتامين أ والذى يلعب دور مهم فى نمو الشعر، لاحتوائه على مضادات للأكسدة فيعمل على ترطيب فروة الشعر ويمنع التساقط.

9. عصير الليمون

يحتوى الليمون على الفسفور وفيتامين أـ و ب ومضادات أكسدة تعمل على مكافحة تساقط الشعر والطريقة الأفضل لإستخدامه هى دهنه على الشعر وليس شربة، وذلك عن طريق وضع 6 قطرات منه على فروة الرأس كل يوم وتدلكيها به ثم تركها لمدة عشر دقائق ثم نغسل الشعر .

10. عصير البرتقال

يعمل عصير البرتقال مع الموز وخلطة مع بيضتين يعمل على تغذية الشعر ومعالجته من التقصف وإعادة اللمعان له وينصح بتركه مدة 30 دقيقة.

11. عصير الجزر


يفيد عصير الجزر الشعر ويجعل كثافته أكثر وينصح بتناول العصير على معدة فارغة بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة.



ما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد

اضغط هنا للتعليق