لن ترمى بقايا الخبز بعد الان حوليها إلى أفكار لن تخطر فى بالك

يعد الخبز من أكثر الأطعمة والمكونات الموجودة فى المنازل والحاضرة دائماً مع العديد من الوجبات، ولكن ماذا تفعل لو تبقت بقايا الخبز وأصبح قديم نقدم لكم فوائد واستعمالات مفيدة للإستفادة من بقايا الخبز قدر المستطاع.





⏪ تقطيع البصل من دون دموع

قومى بلف بقايا الخبز حول السكين أثناء تقطيعك للبصل لأن الخبز سيتمص التأثير الناتج عن التقطيع.

⏪ بقسماط

قومى بوضع الخبز فى محضر الطعام لكى يصبح ناعماً ومطحون كما يمكنك الإحتفاظ به فى حاوية محكمة الإغلاق.

⏪ الكروتون

قومى بتقطيع الخبز إلى مربعات صغيرة ثم أدخليها فى صينية مدهونة بالقليل من الزبدة إلى الفرن وذلك للتحميص وتصبح جاهزة لعمل نكهه للسلطات وتضيف لها طعماً مميزاً.

⏪ الأرز المحروق

قد يُحرق منك القليل من الأرز أثناء الطهى لذا قومى بنقل الكمية غير المحروقه إلى قدر وضعى فوقه شريحتين من بقايا الخبز ثم قومى بتغطية القدر لكى يمتص الخبز رائحة الحريق الناتج عن الأرز.



⏪ المحافظة على طراوة الأطعمة

قومى بوضع بقايا الخبز في حاويات السكر، كالكوكيز والكيك لمحافظة على طراوة هذه الأطعمة ومنعها من التصلب.

⏪ تكثيف الصلصات والشوربات

قومى بإضافة بقايا الخبز إلى الصلصات والشوربات لتصبح أكثر كثافة، وزيدي من فتات الخبز إلى الحساء بعد أن ترفعيه عن النار وهو ساخن وحركي جيداً لتحصلي على شوربة كثيفة، وهذه فكرة جيدة لاستبدال الكريمة.
تعليقات
    انضم لنا على قناة التليجرام الخاصة بتحميل الملفات والتحديثات الخاصة بالريسيفرات وغيرها الكثير من خلال الرابط kimosat أو اكتب في بحث التليجرام كيمو سات
    انضم لنا على قناة التليجرام الخاصة بتحميل الملفات والتحديثات الخاصة بالريسيفرات وغيرها الكثير من خلال الرابط kimosat أو اكتب في بحث التليجرام كيمو سات