5 أطعمة لا يجب غسلها أبداً قبل طهيها

غسل الأطعمة هو من الأمور الضرورية للتخلص من الجراثيم والبكتيريا والأوساخ ولكن هناك بعض من الأطعمة التى غسلها يسبب أضرارً غير متوقعة على الصحة ولذا فى هذه المقالة نقدم لكم هذه الأطعمة.

1- اللحوم

يؤدى غسل اللحوم قبل طهيها الى انتشار الجراثيم والبكتيريا وبدلاً من ذلك يمكن أن تساعد الحرارة العالية أثناء عملية الطهى على قتل هذه الجراثيم كما يُفضل باستخدام ورق النشاف لامتصاص المياه من اللحوم ثم غسل اليدين بالماء والصابون جيداً لذلك يُنصح بعدم غسل اللحوم.

2 - الدجاج

الدجاج النىء يحتوى على بكتيريا ضارة قد تسبب أمراضاً خطيرة والكثير يعتقد أن غسل الدجاج يمكن أن يحل هذه المشكلة، ولكن فى الواقع قد يسبب انتشار البكتيريا على نطاق واسع فى المطبخ، ولذا ينصح الخبراء بعدم غسل الدجاج تحت صنبور الماء.

3 - المعكرونة

ليس هناك مخاطر من غسل المعكرونة قبل طهيها ولكن يؤدى غسلها الى إزالة النشا الذى يساعد على امتصاص الصلصة، ويمكن غسلها فقط بعد الطهى اذا أردت استخدامها فى السلطة.

4 - البيض

يجب ألا يُغسل البيض قبل طهيه لأنه غالباً ما يتم وضع مادة خاصة عليه لحمايته من التلوث من البكتيريا، لذا اذا غُسل فإن المياه تدمر هذه الحماية.

5 - الفطر ( المشروم )

لا يجب أن تُبقى الفطر تحت الماء أو نقعه لفترة طويلة فهو يعمل على امتصاص الماء بشكل كبير ولذا من الأفضل شطفه ثم تجفيفه قبل الطهى.


المصدر

ما يلفظ من قول الا لدية رقيب عتيد

اضغط هنا للتعليق